الهجرة لدولة داخل الاتحاد الاوروبي ب 80 اورو فقط في 2022

 

السياحة في ليتوانيا




أصبحت السياحة في ليتوانيا واحدة من أجمل الوجهات السياحية في قارة أوروبا. فهي تجذب الآلاف من السياح من مختلف أنحاء العالم، نظرًا لما تتمتع به من مناظر طبيعية وشواطئ سياحية رائعة. هي دولة ساحلية تطل على بحر البلطيق، وبحيرة كورسيو الرائعة ، التي يفصلها عن ساحل البحر شريط ضيق، بالإضافة إلى مناخها المعتدل الذي يتيح لهم قضاء أمتع العُطلات السياحية.

تتمتع ليتوانيا بمعالم تاريخية وأثرية تعود للحُقبة السوفيتية. بالإضافة إلى مجموعة مميزة من مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو. كما انها تتيح لك الكثير من الأنشطة السياحية والترفيهية كالإستمتاع بالشواطئ والبحيرات، والمشي في الكثبان الرملية البيضاء الناعمة، وسط أضواء الشمس المشرقة، وممارسة الأنشطة المائية وإستئجار القوارب، والتجول في الشوارع المرصوفة بالحصى المليئة بالمطاعم والمقاهي والكافيهات الرائعة .


اكتشف السياحة في ليتوانيا

جمهورية ليتوانيا هي واحدة من دول البلطيق الثلاثة الشهيرة ، التي تتمتع بدرجات حرارة مثالية للسياحة. وذلك جعل من السياحة في ليتوانيا وجهة سياحية مميزة في قارة أوروبا. فيما يلي تعرف على أهم معلومات عن ليتوانيا وأفضل مدن سياحية بها ونصائح ما قبل السفر ، لتتمكن من التخطيط الجيد لرحلتك





افضل وقت للسفر الى ليتوانيا


أفضل وقت لزيارة ليتوانيا يعتمد على ما تنوي القيام به من أنشطة، والمناخ المفضل لك. فيما يلي تفصيل لفصول السنة في ليتوانيا وأهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها خلالها:

فصل الشتاء (من شهر ديسمبر إلى شهر فبراير):

يتميز الشتاء في ليتوانيا بكونه شديد البرودة، فتكاد درجة الحرارة نتخفض لأقل من صفر مئوية. وعلى الرغم من هذا فإن ليتوانيا لديها الكثير لتقدمه للزوار لا سيما في أعياد الميلاد والكريسماس، حيث تمتلئ الشوارع بالأضواء والأنوار الجميلة.

كذلك يمكنك الإستمتاع بممارسة مجموعة مميزة من الأنشطة الترفيهية مثل: التزلج في قمم ليبكالنيس، والذهاب إلى المنتجعات الصحية والسبا، وزيارة متاحف العاصمة الليتوانية المذهلة ممتحف الأوهام البصرية الذي يُعد تجربة فريدة من نوعها ، علاوة على المنتزهات الثلجية، وغيرها الكثير. ويعتبر موسم الشتاء من المواسم المنخفضة سياحيا في ليتوانيا، فيُمكنك الإستفادة من ذلك ، حيث تكون تكاليف الرحلات والفنادق المنخفضة .

فصل الربيع (من شهر مارس إلى شهر مايو):

يتميز فصل الربيع بمناخه الدافئ نسبيًا ، وكذلك أيضًا تكاليفه المنخفضة الذي يتيح لك الإستمتاع برحلة سياحية مثالية بتكلفة مناسبة. فيمكنك إستكشاف البلاد والتجول في شوارعها ومشاهدة مناظر طبيعية خلابة وحدائقها الوطنية، والمعالم التاريخية والثقافية والمطاعم والكافيهات الراقية. كل ذلك وسط أجواء الربيع الحالمة.

فصل الصيف (من شهر يونيو إلى شهر أغسطس):

هذا الفصل هو موسم ذروة السياحة في ليتوانيا ، حيث تتمتع ليتوانيا بطقس مناخي معتدل، وحرارة مرتفعة تجذب السياح للذهاب إلى الشواطئ والبحيرات الرائعة، لممارسة الألعاب الرياضية الصيفية والمغامرات المثيرة في الهواء الطلق. فهو من أفضل الأوقات للزيارة في ليتوانيا ، لمحبي الأنشطة الصيفية.

فصل الخريف (من شهر سبتمبر إلى شهر نوفمبر):

في ذلك الوقت تتمتع البلاد بالدفء والمناظر الطبيعية الرائعة ، حيث أوراق الشجر الخريفية ذات الألوان المتدرجة بين الأصفر الذهبي والأحمر والبرتقالي. كما أنها تتيح للسياح الإستمتاع بممارسة كافة الأنشطة الترفيهية الخارجية، وإستكشاف البلاد ومعالمها، وإلتقاط الصور التذكارية الرائعة.





كم تكلفة السياحة في ليتوانيا

من أجل قضاء عُطلة سياحية ممتعة في ليتوانيا، يجب عليك التخطيط الجيد ومعرفة تكلفة عطلتك. فيما يلي إليك متوسط أسعار الخدمات والأنشطة في ليتوانيا المثالي :

متوسط الإنفاق اليومي في ليتوانيا للفرد الواحد حوالي 74 يورو أي 87 دولار أمريكي.
المأكولات في اليوم الواحد للفرد الواحد حوالي 29 يورو أي 34 دولار أمريكي.
متوسط سعر الوجبة الواحدة للفرد الواحد هو 12 يورو أي 25 دولار أمريكي.
الأنشطة الترفيهية في ليتوانيا للفرد الواحد في اليوم الواحد حوالي11 يورو.
متوسط سعر الفندق في ليتوانيا للزوجين حوالي 67 يورو أي 79 دولار أمريكي.
أسعار وسائل النقل المحلية هي 9.35 يورو أي 11 دولار أمريكي.
متوسط سعر الإكراميات “البقشيش” في ليتوانيا في اليوم الواحد هو 1.03 يورو.
متوسط سعر الرحلة في ليتوانيا لشخصين خلال أسبوع واحد تبلغ 1030 يورو أي 1217 دولار أمريكي.




المواصلات و التنقل في لتوانيا


تعتبر الطرق الليتوانية من أفضل الطرق في أوروبا الشرقية، فهي ا تمتلك شبكة مميزة من الطرق السريعة و وسائل النقل العام. وجميع الطرق مجانية الإستخدام، ومتاح تأجير سيارات بسهولة تامة في المطارات، ومن أهم أنواع وسائل النقل في جمهورية ليتوانيا :

الحافلات:

التنقل العام بين المدن في ليتونيا رخيص ، ولكنه بطيء نوعًا ما. يمكنك شراء تذاكر الحافلات مسبقًا من محطات الحافلات. في من الوسائل الشائعة في ليتوانيا.

السكك الحديدية:

السكك الحديدية الليتوانية لا تتمتع بنفس جودة تلك التي توجد في أوروبا الغربية. وعادةً ما تكون أسرع وأكثر راحة من السفر بالحافلة. وهي سهلة الإستخدام ، حيث يوجد لها طرق وأسعار وأوقات مترجمة باللغة الإنجليزية.

الدراجة:

تعد الدراجة من وسائل التنقل الرائعة في ليتوانيا ، ويزداد الطلب عليها أكثر في فصل الصيف، لا سيما في المناطق الريفية ذات الطرق المسطحة المريحة. وتتوفر خدمات تأجير الدراجات في جميع أنحاء المدن الكبرى والقرى الساحلية. فهي تمنحك الإستمتاع بمشاهدة المناظر الخلابة. ويوجد العديد من المواقف للدراجات، وتحتوي بعض الحافلات على رفوف للدراجات مجانًا، وكذلك العبارات. فهو من أفضل وسائل التنقل أثناء السياحة في ليتوانيا .

تأجير السيارات:

يمكنك القيادة في ليتوانيا فهي من الأمور السهلة، وهي متاحة في جميع أنحاء المدن الكبرى في ليتوانيا، كما أن الطرق بها جيدة.

الطيران:

تفتخر ليتوانيا بشبكة واسعة من مطارات الطيران العامة المفتوحة، ويوجد بها ثلاث مطارات للركاب، ولكن لا توجد رحلات جوية داخلية


الاتصالات والانترنت في ليتوانيا

لدى ليتوانيا بنية تحتية للإتصالات المتطورة، كما أنها تمتلك أكبر صناعة لتكنولوجيا الإتصالات والمعلومات في دول البلطيق. وقد شهدت تطورًا ونموًا سريعًا حتى أصبحت واحدة من رواد التكنولوجيا الأكثر ابداعًا في العالم. فيما يلي أهم وأفضل شركات الإتصال في ليتوانيا:

تيلي تو أيه بي:

هي واحدة من أهم شركات الإتصال في ليتوانيا، و توفر خدمات الهاتف المحمول والهاتف الثابت ونقل البيانات وخدمات الإنترنت ، والعديد من العروض المميزة لملايين العملاء في العديد من الدول.

أومنيتيل:

كانت هي أول شركة إتصالات خاصة في ليتوانيا، وهي من أكبر شركات الإتصال في دول البلطيق. كما أنها واحدة من أولى الشركات التي قامت بإدخال تقنية نقل حزم البيانات (جي بي آر أس) في شبكتها داخل القارة الأوروبية.وهي أيضا أول شركة بدأت خدمات (ثري جي) التي جاء عقبها السرعات العالية للإنترنت وخدمات متطورة للهاتف المحمول. وتمت إعادة تسميتها في عام 2017م بأسم “تيليا”.

المسافة بين اشهر المدن في ليتوانيا

التنقل داخل المدن الليتوانية الجميلة، يتطلب منك التعرف على المسافة بينها. فيما يلي إليك المسافة بين أشهر مدن السياحة في ليتوانيا :

كلايبيدا إلى بالانغا 18.01 ميلًا.
فيلنيوس إلى كاوناس 92 كم.
كلايبيدا إلى سياولياي 139 كم.
كاوناس إلى توراكي 110 كم.
كلايبيدا إلى توراكي 90 كم.
سياولياي إلى توراكي 99 كم.
كاوناس إلى دروسكينينكاي 139 كم.
فيلنيوس إلى دروسكينينكاي 131 كم.
سياولياي إلى فيلنيوس 217 كم


استئجار سيارة في ليتوانيا

القيادة الذاتية في جمهورية ليتوانيا تُعتبر من الأمور السهلة والممتعة للغاية، لإستكشاف البلاد بحرية مُطلقة. وحتى يُسمح لك بإستئجار سيارة في ليتوانيا ، يتطلبك من الإلتزام بمجموعة من القيود والشروط ومن أهمها:

ألا يقل عمرك عن 18 عامًا.
أن يكون لديك رخصة قيادة كاملة سارية المفعول وفي وضع قيد.
حمل بطاقة الهوية أو جواز السفر أثناء القيادة في ليتوانيا.
الحصول على بطاقة التسجيل والتأمين مع توفر أموال كافية.
القيادة في ليتوانيا على الجانب الأيمن من الطريق.
منع إستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة فيما عدا التحدث الحر.
إستخدام المصابيح الأمامية الخافتة في جميع الأوقات خلال ساعات النهار في ليتوانيا.
إلزامية إرتداء أحزمة الأمان لجميع الركاب والسائقين.
يتم فرض العديد من الرسوم في ليتوانيا للسيارات التي تقل 8 ركاب أو أكثر.
تفتح جميع محطات الوقود في ليتوانيا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءً.
قم بإيقاف سيارتك في الضواحي حيث أن العثور على مكان لوقوف السيارات من الأمور المعقدة في ليتوانيا.

 فيديو الشرح فيه جميع طرق الهجرة الى لتوانيا



  استفساراتكم ارحب بها على مواقع التواصل انا موجود دائما

إرسال تعليق

أحدث أقدم