التقديم الإلكتروني على دولة لتوانيا

 


  اكتشف السياحة في ليتوانيا عن طريق التقديم الالكتروني

👇👇قدم الأن على فيزا لتوانيا الإلكترونية

من هنا


جمهورية ليتوانيا هي واحدة من دول البلطيق الثلاثة الشهيرة ، التي تتمتع بدرجات حرارة مثالية للسياحة. وذلك جعل من السياحة في ليتوانيا وجهة سياحية مميزة في قارة أوروبا. فيما يلي تعرف على أهم معلومات عن ليتوانيا وأفضل مدن سياحية بها ونصائح ما قبل السفر، لتتمكن من التخطيط الجيد لرحلتك.



معلومات هامة و تاريخ ليتوانيا

ليتوانيا هي دولة تقع في شمال شرق أوروبا على ساحل بحر البلطيق. تشترك في الحدود مع لاتفيا إلى الشمال وبيلاروسيا إلى الشرق وبولندا وروسيا (كالينينغراد) إلى الجنوب. عاصمتها وأكبر مدينة فيها هي فيلنيوس.

تاريخياً، كانت ليتوانيا جزءاً من الإمبراطورية الليتوانية الكبرى في القرون الوسطى، وكانت واحدة من أقوى الدول في أوروبا في ذلك الوقت. لاحقاً، انضمت إلى الكومنولث البولندي الليتواني، وبعد ذلك سيطرت عليها روسيا، ثم ألمانيا، وأخيراً الاتحاد السوفييتي خلال القرن العشرين.

استعادت ليتوانيا استقلالها في عام 1990 بعد انهيار الاتحاد السوفييتي. منذ ذلك الحين، شهدت ليتوانيا عملية انتقالية إلى الديمقراطية واقتصاد السوق، وانضمت إلى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (الناتو) في عام 2004.

اقتصادياً، تعتمد ليتوانيا بشكل كبير على الصناعات المتنوعة مثل الصناعات التحويلية والتكنولوجيا والخدمات المالية. تعتبر فيلنيوس مركزاً هاماً للأعمال والتكنولوجيا في المنطقة.

ليتوانيا توفر مجموعة متنوعة من الفرص السياحية للزوار، بالرغم من أنها تعتبر وجهة سياحية مغمورة نسبيًا. و هذه بعض المعالم و المواقع التي تستطيع زيارتها داخل دولة ليتوانيا


  1. قلعة فيلنيوس (Vilnius Castle): تقع في قلب العاصمة فيلنيوس، وتعتبر واحدة من أقدم المعالم في المدينة. يمكن للزوار استكشاف القلعة والتمتع بإطلالات رائعة على المدينة من الأعلى.
  2. البلدة القديمة في فيلنيوس (Vilnius Old Town): تعتبر مدرجة في قائمة التراث العالمي لليونسكو، وتشتمل على مبانٍ تاريخية جميلة وشوارع ضيقة مرصوفة بالحصى.
  3. قلعة تراكاي (Trakai Castle): تقع في بلدة تراكاي على بعد حوالي 30 كيلومتراً غرب فيلنيوس، وهي قلعة تاريخية بنيت على جزيرة في بحيرة جميلة.
  4. شاطئ نيدا (Nida Beach): يقع على شاطئ بحر البلطيق في منطقة كورونينجي الكورية، ويعتبر واحدًا من أجمل الشواطئ في ليتوانيا.
  5. التلال الرملية في كورونينجي (Curonian Spit): منطقة طبيعية فريدة تقع على الساحل الغربي لبحر البلطيق، وتتميز بتضاريسها الرملية والغابات الكثيفة والشواطئ الرملية.
  6. قلعة كاوناس (Kaunas Castle): تعتبر واحدة من أقدم المعالم التاريخية في ليتوانيا، وتقع في مدينة كاوناس.

لكن ما يهمنا اليوم هو التقديم على التأشيرة الالكترونية لدولة ليتوانيا و عن طريق هذه التأشيرة تستطيع الحصول على موعد للحصول على تأشيرة زيارة لدولة ليتوانيا, و هذا رابط التقديم

👇👇قدم الأن على فيزا لتوانيا الإلكترونية

4 تعليقات

أحدث أقدم