5 جامعات برتغالية



كيفية الدراسة في البرتغال؟


اذا كنت تعيش خارج دولة البرتغال و تريد الدراسة في واحدة من الجامعات او المدارس البرتغالية هناك طريقة واحدة و هي التواصل مع بعض الجامعات او المدارس حتى تتحصل منهم على موافقة مبدئية و من ثم التقدم للحصول على تأشيرة دراسة في دولة البرتغال.


و لكي تتحصل على هذه التأشيرة كما قلنا اول شرط هو ان تكون قد تحصلت على موافقة من احدى الجامعات داخل دولة البرتغال حتى تستطيع اكمال المستوى الدراسي الذي ترغب فيه.

اسهل طريقة هي ان تبحث عن الجامعات البرتغالية عن طريق الانترنات و تقوم بالتواصل معى هذه الجامعات عن طريق الايمايل. تقوم بكتابة رسالة بريدية لهذه الجامعات تخبرهم انك ترغب في مواصلة دراستك داخل دولة البرتغال٫ و هل يوجد امكانية في مواصلة دراستك داخل هذه الجامعات.

انتظر الرسالة التي سوف تقوم بارسالها لك مختلف هذه الجامعات و ان وافقت احدى هذه الجامعات تقوم باخذ الموافقة او الدعوة و استكمال باقي الوثائق المطلوبة للملف الدراسي و الحصول على تأشيرة الدراسة في البرتغال عن طريق سفارة البرتغال داخل بلدك او بلد الاقامة.

و هنا سوف نقوم بتوفير الأمر عليك و نضع على ذمتك 5 مواقع جامعات برتغالية تستطيع التواصل معى جميعها و الحصول على موافقة مبدئية حتى تتوصل لاستكمال دراستك في البرتغال.



5 جامعات برتغالية

جامعة بورتو الموقع
جامعة ulisboa الموقع
جامعة نوفا الموقع
جامعة كويمبرا الموقع
جامعة مينهو الموقع


يكفي ان ترسل بريد الكتروني لمختلف هذه الجامعات توضح فيه طلبك و نيتك في اكمال دراستك داخل هذه الجامعة مع تحديد مستواك الدراسي و الاختصاص الذي ترغب في مزاولته في هذه الجامعة و ترسل هذا البريد و تنتظر الرد من احدى هذه الجامعات بالموافقة او بالرفض.


الموافقة تكون مبدئية الى أن تستكمل باقي الوثائق و تقوم بانهاء الاجراءات المطلوبة منك من قبل الجامعة و بعدها مع سفارة البرتغال في بلدك او بلد الاقامة.


هكذا تكون قد اكملت جميع الاجراءات و تستطيع بعدها مزاولت دراستك الجامعية او اي مستوى و اختصاص في البرتغال.

إرسال تعليق

أحدث أقدم