أرخص 5 جنسيات للبيع في العالم






عدد مهم من الدول اصبحت تعتمد على نضام بيع الجنسيات عن طريق عدت برامج كالاستثمار في شراء العقارات او في انشاء الشركات او عن طريق المساهمات الغير قابلة للاسترداد.

 هذه البرامج تمكنك من الحصول على جنسية ثانية و جواز سفر قوي قادر من ادخاك عدد كبير من الدول من غير تأشيرة و لا اي شروط معقدة, فقط جواز السفر و تذكرة الطيران لأن هذه الجوازات يكون ترتيبها جيد في العالم و هذه الجنسيات قوية في التصنيف العالمي و هذا راجع لعدت اعتبارات اقتصادية و اجتماعية.

بعض البلدان تطلب مبالغ خيالية للاستثمار من أجل الحصول على جنسيتها او حتى اقامتها فقط. عكس عدت بلدان ثانية اللتي تقدم نضام سريع و تكلفته معقولة و يتيح للأجانب الحصول على جنسية ثانية.

دولة دومينيكا او الدومينيك 

هي واحدة من جزر البحر الكاريبي الواقعة في امريكا الجنوبية. مساحتها الجملية 754 الف كم مربع و سكانها 72 الف نسمة و عملتهم هي الدولار شرق الكاريبي. دولة الدومينيك تأسست سنة 1978 تحت النضام البرلماني بعد ما كانت مستعمرة بريطانية

في عام 1993 انشأت حكومة الدومينيك برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار كحافز من أجل النمو الاقتصادي و هو متاح لجميع دول العالم.

جواز السفر الصادر عن «دومينيك» يتيح لك السفر بدون تأشيرة إلى أكثر من 135 دولة، بما فيهم بريطانيا.
الميزة المهمة في برنامج جنسية هذه الجزيرة انهالا تفرض عليك أي شروط تتعلق بالإقامة على أرضها، لا يوجد شرط الاقامة في دولة الدومينيك لا قبل الحصول على الجنسية و لا بعدها ولا تفرض أي ضرائب على الدخل. و ايضا لا ثروتك و لا ميراثك عليهم أي ضرائب و دولة الدومينيك لا يوجد بها أي شرط إلزامي يتعلق بعقد مقابلة شخصية في برنامج جنسية «دومينيك» في مقابل الاستثمار

طريقة الاستثمار المطلوبة في دومينيك و المبلغ الادنى للاستثمار هو 100 الف دولار و تتمثل في انك مطالب بشراء عقار يتجاوز ثمنه ال 100 الف دولار او تأسيس شركة رأس مالها يعادل او يفوق هذا المبلغ. هذا المبلغ يعتبر عادي بالنسبة للاشخاص اللي ناوية تستثمر و تضمن مع المداخيل اللتي تتأتى من الاستثمار جنسية و جواز سفر قادر من ادخالك 135 دولة.


 

الدولة الثانية و هي سانت كيتس و نيفيس

هذه الدولة هي عبارة عن جزيرتين تابعتين لجزر الهند الغربية مكانهم في قارة امريكا ايضا، هذه الدولة تعتبر اصغر دولة ذات سيادة من حيث المساحة و عدد السكان ايضا لأن مساحتها تبلغ 269 الف كم مربع و سكانها تعدادهم 55 الف نسمة، لغتهم الرسمية هي الانجليزية و عملتها ايضا الدولار الكاريبي.

نضام الحكم في سانت كيتس هو نضام ملكي جمهوري تأسست سنة 1967 بعد ان كانت تحت السيادة البريطانية.

دولة سانت كيتس و نيفيس اطلقت اول و أقدم مبادرة لبرنامج الاستثمار من أجل الحصول على الجنسية سنة 1984 . حيث انا هذه المبادرة تمكنك من الحصول على الجنسية و الحصول على جواز السفر الصادر عن جزيرتي سانت كيتس ونيفيس و إمكانية السفر بدون تأشيرة إلى أكثر من 150 دولة، بما فيهم جميع دول الاتحاد الأوروبي، و بريطانيا.

ايضا يستطيع حامل هذه الجنسية الحصول على تأشيرات سفر طويلة الأجل للولايات المتحدة الأمريكية. و لا تضع هذه الدولة أي شروط تتعلق بالإقامة ، كما انها ايضا لا تفرض اي ضرائب على الدخل أو الثروة أو الميراث مثلها مثل الدومينيك

كما انه لا يوجد أي شرط يتعلق بزيارة جزيرتي "سانت كيتس ونيفيس" من أجل ان تكون مؤهلا للحصول على الجنسية من خلال الاستثمار العقاري، الا ان اي متقدم سوف يمر بمرحلة تحقيق امني صارم قبل التحصل عليها. تقريبا هي نفس الاجراءات و الشروط هي و جزيرة الدومينيك.

لكن دولة سانت كيتس و نيفيس لديها بعض الخيارات للحصول على الجنسية و اولهم هو المساهمة ب 150 الف دولار لصدوق تمويل الاسكان في هذه الجزيرة و هذا المبلغ غير قابل للاسترداد.
 و الخيار الثاني هو الاستثمار في قطاع صناعة السكر بقيمة 250 الف دولار كحد أدنى او شراء عقار كخيار ثالث بمبلغ أدنى يبلغ 400 الف دولار. و نعود للتذكير بأن جواز سفر هذه الدولة يمكن حامله بدخول 150 دولة بدون تأشيرة.

 


جنسية دولة انتيغوا و بربودا

هذه الدولة اللي هي عبارة عن ارخبيل واقع في البحر الكاريبي على حدود المحيط الاطلسي. مساحتها الجملية هي 440 كم مربع و اللغة الرسمية هي ايضا الانجليزية و عدد سكانها يبلغ 105 الف نسمة تأسست هذه الدولة بعد ان استقلة من بريطانيا سنة 1981 و تولت الملكة اليزابيث الثانية الحكم في نضام ملكي.

لتحفيز النشاط الاقتصادي اعلنت حكومة دولة انتيغوا و بربودا سنة 2013 عن برنامج الاستثمار من أجل الحصول على الجنسية فبعد الحصول على هذه الجنسية يمكنك جواز سفر دولة انتيغوا و بربودا من دخول 140 دولة حول العالم بدون تأشيرة بما فيهم جميع دول الاتحاد الاوروبي و بريطانيا و ايرلندا و كندا و هذه الدولة مثلها مثل الدول اللي تحدثنا عنها في أول المقال لا يوجد بها اي شروط سوى الاستثمار لكي تتحصل على الجنسية.


فلكي تتحصل على الجنسية في دولة انتيغوا أنت مطالب بدفع الحد الأدنى و هو مبلغ 100 الف دولار عبارة عن دعم لصندوق التنمية داخل هذا البلد و لا تستطيع استردادهم, او الاستثمار بما لا يقل عن 400 الف دولار في مشروع تجاري قائم الذات و شراء عقار يعادل او يفوق هذا المبلغ و هكذا نستطيع الحصول على جنسية ثانية تخول لك دخول 140 دولة في العالم دون تأشيرة.



 جزيرة سانت لوسيا 

جزيرة سانت لوسيا هي دولة تقع في شرق البحر الكاريبي, و هي جزء من جزر الانتيل الصغرى. مساحتها تقدر ب 620 كم مربع و عدد سكانها يبلغ 173 نسمة يتحدثون اللغة النجليزية. استقلت سانت لوسيا سنة 1979 نهائيا عن بريطانيا و اعلنت نضام حكمها الملكي في نفس السنة لتؤسس سنة 2015 برنامج الحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار.


جواز سفر سانت لوسيا تستطيع عن طريقه دخول 100 دولة تقريبا حول العالم منهم كامل دول الشنغن و الاتحاد الاوروبي و الأهم ان هذه الدولة لا تفرض اي ضرائب على الدخل السنوي للفرد سواء كان مقيم في الجزيرة أو خارجها. 

يمر المتقدم للحصول على هذه الجنسية بتحقيق امني, لكن لا يوجد اي شروط فيما يتعلق باجبارية الاقامة في هذه الدولة .

بالنسبة لبرنامج الاستثمار في سانت لوسيا يختلف نوعا ما عن بقية الدول السابقة لأنها تمنحك عدت خيارات.. و شرط اول ضروري ان المتقدم يثبت امتلاكه لمبلغ لا يقل عن 3 ملايين دولار كقيمة صافية و هذا المبلغ يعتبر مرتفع بصفة كبيرة مقارنة ببقية برامج الدول الثانية لكن تمكنك هذه الدولة من ادخال كافة العائلة بما في ذلك الأب و الأم لو كان سنهم اقل من 65 سنة و الاطفال و الزوجة لو كنت متزوج. و تستطيع التتبرع بمبلغ 100 الف دولار امريكي لصندوق التنمية في سانت لوسيا حتى تتحصل على جنسية هذه الدولة و هذا المبلغ يرتفع حسب الافراد المنتفعين معك في هذا البرنامجو نقصد هنا العائلة. او تقوم بأستثمار ما لا يقل عن 300 الف دولار في تطوير عقار معتمد لدى الدولة.



دولة غرينادا

دولة غرينادا الواقعة ايضا في بحر الكاريبي و اصل تسمية غرينادا يعود الى المدينة الاندلسية الشهيرة غرناطة و لكن تنطق بالاسبانية غرينادا و سمية بهذا الاسم لانها تتميز بجمال طبيعتها و شواطئها الساحرة.

هي عبارة عن مجموعة جزر متقاربة, مساحتهم الجملية 348 كم مربع و يسكنها 107 الف نسمة و لغتهم الرسمية هي الانجليزية. تعتمد ايضا نضام الحكم الملكي الدستوري و تأسست سنة 1974 و تعتمد على الدولار الكاريبي كعملة رسمية.

في دولة غرينادا يوجد جمعية اسلامية و ينخرط بها عدد لا بأس به من المسلمين , لأن اول مسلم كان من اصول افريقية جاء لدولة غرينادا سنة 1940

و الأن بها تقريبا 70 طالبا مسلما في جامعات هذه الدولة بما فيهم 25 طالبا عربيا و اغلبهم يدرس الطب. 
في عام 2013 اطلقت دولة غرينادا برنامج الاستثمار للحصول على الجنسية و جواز سفر هذه الجزيرة يستطيع دخول 135 دولة بدون أي تأشيرة و هذه الدولة مثلها مثل باقي دول الكاريبي لا يوجد بها اي ضرائب على الدخل الفردي و لا يوجد اي شروط لحصولك على جنسية غرينادا لا بالاقامة و لا بأي شرط ثاني. 

لكن حتى تتحصل على الجنسية انت تحتاج على الاقل مبلغ 150 الف دولار كتبرع لصندوق التحول الوطني في غرينادا بدون أي استرداد او الاستثمار في العقارات بمبلغ لا يقل عن 350 الف دولار


’’ هذه كانت افضل و ارخص 5 جنسيات في العالم تستطيع الحصول عليها لو فكرت يوما بالاستثمار او الحصول على جنسية ثانية قوية.. تستطيع عم طريقها السفر الى عدد كبير من الدول بدون أي تأشيرة ’’

1 تعليقات

  1. اغي تشيرف رسلنا علا الوتس735063304 967+انا من اليمن ابغي اسفر

    ردحذف
أحدث أقدم