جزيرة نيوزلندية بدون تأشيرة لكل العرب




في هذا المقال سوف نتحدث عن مجموعة جزر تابعة لدولة نيوزيلاندا. هذه الجزر هي جزر كوك. جزر كوك هي عبارة عن 15 جزيرة تقع في جنوب المحيط الهادئ و تبلغ مساحتها 240 الف كم²
و يبلغ عدد سكان جزر كوك 17 الف ساكن فقط. سمية جزر كوك بهذا الاسم على اسم مستكشف نيوزيلاندا و ساحل استراليا الشرقي جيمس كوك.

جزر كوك اصبحت تتمتع بالحكم الذاتي الداخلي من سنة 1965 و لكن تحت ادارة و حماية دولة نيوزيلندا و مواطني هذه الجزر هم مواطنين نيوزيلنديين. و لغتهم الرسمية هي الانجليزية و العملة المستخدمة هي الدولار النيوزيلندي



طريقة السفر الى جزر كوك


السفر الى جزر الكوك ما يحتاج الى اي تأشيرة و لا تصاريح يكفي ان يكون لديك جواز سفر ساري المفعول تسطيع السفر على جزر كوك فقط عن طريق تذاكر الطائرة ذهاب و اياب لو كنت تريد السفر من أجل السياحة في هذه الجزر.

سوف تتحصل تتحصل على تصريح اقامة لمدة 31 يوم ققط و مسموح لك خلال هذه الفترة المكوث في الجزر و الاستمتاع بجمال طبيعة هذه الجزر و مصاريف المعيشة في جزر كوك تعتبر من ارخص الاماكن في العالم.

اما اذ كنت تريد السفر الى جزيرة كوك من أجل العمل, سوف تسافر بنفس الطريقة و كل طرق الهجرة و اسبابها الى جزر كوك لا تحتاج اي تأشيرة. انت تحتاج فقط تذكرة الطائرة.

شروط الحصول على اقامة العمل في جزر كوك تحتاج ان تجد شخص او مؤسسة تقبل بتوظيفك فقط , و بهذه  الطريقة سوف تتحصل على اقامة عمل تسمح لك بالاقامة في هذه الجزر.

يوجد طريقتان من الممكن استخدامهم للحصول على موافقة عمل. اول طريقة هي ان تسافر الى جزر كوك و هناك خلال 31 يوم يجب أن تبحث على عمل سواء في مجال اختصاصك او اي اختصاص ثاني و المهم ان تجد عمل يمكنك من الحصول على اقامة عمل.

و يوجد طريقة ثانية و هي قبل السفر الى جزر كوك تستطيع البحث عن عمل عن طريق موقع التوظيف الوحيد داخل هذه الجزير.
سوف أترك لك رابط الموقع في أخر المقالة يكفي ان تزور الموقع و تكتشف الوظائف المطلوبة في جزر كوك و تستطيع التقديم على بعض الوظائف. و لو استطعت الحصول على مواقة من احد المؤسسات فأنت تسطيع السفر بدون اي شروط.. فقط تذكرة الطائرة و داخل الجزيرة النيوزلندية سوف تبدأ عملك و في نفس الوقت سوف تقوم بالتقديم على اقامة عمل و بعد 3 سنوات من اقامة العمل سوف تتحصل مباشرة على اقامة دائمة داخل جزر كوك.

الهجرة للدراسة

داخل جزر كوك يوجد جامعة وحيدة و هي جامعة تعتبر كبيرة لأن داخلها كليتين و يحتوينان على عديد الاختصاصات
و حتى تستطيع الدراسة داخل هذه الكليات انت تحتاج موافقة من الجامعة سواء كنت على ارض الجزيرة او من خارج الجزيرة. 

انت لا تحتاج تأشيرة دراسة و لا اي نوع ثاني من التأشيرات حتى تستطيع السفر و الدراسة في جزر كوك لأن داخل اي بلد ثاني انت تحتاج الذهاب الى سفارة البلد و تتقدم في السفارة على تأشيرة دراسة بعد تجهيز كل الاوراق المطلوبة.

لكن في جزر الكوك انت تحتاج فقط ان تسافر الى جزيرة كوك و تتقدم على الدراسة في الجامعة في اي اختصاص من اختصاصاتك و تتحصل على اقامة دراسة في جزر كوك.

 يوجد ميزة رائعة في اقامة الدراسة في جزر كوك و هي انه مسموح لك ان تعمل و انت تدرس و مسموح لك العمل بعدد ساعات غير محدود

 و بعد التتخرج من الكلية في جزر كوك سوف تتمتع بأولوية في العمل على الجزيرة لأنك أصبحت منن أصحاب الخبرة المحلية في جزيرة كوك وسوف تتحصل على اقامة عمل و بعد 3 سنوات من اقامة العمل سوف تتمتع باقامة دائمة في الجزيرة النيوزلندية.

ومن أجل الحصلو على اقامة الدراسة في جزر كوك انت تحتاج الذهاب الى مكتب الهجرة في الجزيرة و تقوم بتحويل اقامتك الى اقامة دراسة و أهم الشروط هو اول شيء أن تحصل على الموافقة من الجامعة

 و الشرط الثاني ان تملك المبلغ اللذي يمكنك من الدراسة في الجامعة و الاقامة في جزر كوك و المبلغ المطلوب يكون عن طريق كشف حساب بنكي.

الطريقة الثانية و هي عن طريق منح الدراسة في جزيرة كوك النيوزيلندية و يوجد انواع منح توفر لك تكاليف الدراسة و
بدون دفع أي رسوم

 و انا سوف أترك لكم رابط هذه المنح المتاحة في جزيرة كوك في أخر المقالة و انت تستطيع التقديم للحصول على منحة سواء كنت داخل الجزيرة او خارجها.


الهجرة عن طريق الاسثمار

  • الطريقة الأولى أن تبدأ مشروع مهما كان نوعه و تتقدم على مكتب الهجرة بدراسة مشروع او مؤسسة او اي فكرة.
  •  الطريقة الثانية و هي ان تشتري عقار في جزيرة كوك. و المفاجأة في اقامة الاستثمار داخل جزية كوك هو ان الحد الادنى للاسثمار في الحزيرة هو 1000 دولار نيوزيلندي يعني ما يعادل حاليا 625 دولار امريكي.
  • اجراءات الحصول على اقامة المسثمرتدوم حوالي 3 شهور بعد التقديم

 يوجد طرق ثانية للهجرة و الحصول على اقامة في جزيرة كوك النيوزلندية بما فيهم الزواج بمواطن او مواطنة من الجزيرة و هذه الطريقة تتيح لك الحصول على اقامة دائمة و بعد 3 سنوات من الاقامة و الزواج المتواصل تستطيع التقديم للحصول على الجنسية.

و يوجد أيضا الاقامة عن طريق اللجوء و انت تحتاج السفر الى الجزيرة و التقديم على لجوء في مكتب الهجرة في جزيرة كوك و تنتظر 6 أشهر تقريبا للحصول على الموافقة او الرفض و قبل الحصول على الموافقة سوف تمكنك الحكومة من تصريح عمل تستطيع استغلاله للعثور على وظيفة داخل الجزيرة الى أن تتحصل على اقامة اللجوء و جزيرة كوك تمكنك من 1000 دولار شهريا كمساعدة لجوء



موقع التوظيف في جزر كوك النيوزيلندية

https://www.cookislandsjobs.com/index.php

رابط المنح الممولة للدراسة في جزيرة كوك النيوزيلندية https://www.rocapply.com/study-in-the-cook-islands/about-the-cook-islands/scholarship-opportunities-in-the-cook-islands.html


إرسال تعليق

أحدث أقدم